المعامل ‎!=‎ في أردوينو

من موسوعة حسوب
اذهب إلى: تصفح، ابحث

يوازن المعامل ‎!=‎ بين قيمتين أو متغيِّرين ويعيد القيمة true إن كانا غيرَ متساويين.

انتبه رجاءً إلى أنَّه قد يُوازَن بين متغيرين من نوعين مختلفين، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الحصول على نتيجة غير متوقعة. بناءً على ذلك، يوصَى بموازنة متغيراتٍ من النوع نفسه بما فيها أنواع الأعداد التي لها إشارة أم لا.

البنية العامة

x != y;

المعاملات

x

متغيرٌ يراد التحقُّق من عدم تساويه مع متغير أو قيمة أخرى. الأنواع المسموح بها هي: عدد صحيح، أو عدد عشري، أو عدد عشري مضاعف، أو بايت، أو عدد قصير، أو عدد طويل.

y

متغيرٌ أو ثابتٌ يراد التحقق من عدم تساويه مع المعامل x. الأنواع المسموح بها هي: عدد صحيح، أو عدد عشري، أو عدد عشري مضاعف، أو بايت، أو عدد قصير، أو عدد طويل.

أمثلة

مثالٌ على استعمال المعامل ‎!=‎:
if (x!=y)      // y مع x التحقق من عدم مساواة
{
  // افعل شيئًا هنا إن كانت الموازنة محققة
}

انظر أيضًا

  • المعامل ‎<‎: يوازن بين قيمتين أو متغيِّرين ويعيد القيمة true إن كان المعامل الموجود في الطرف الأيسر أصغر تمامًا من المعامل الموجود في الطرف الأيمن.
  • المعامل ‎<=: يوازن بين قيمتين أو متغيِّرين ويعيد القيمة true إن كان المعامل الموجود في الطرف الأيسر أصغر من المعامل الموجود في الطرف الأيمن أو يساويه.
  • المعامل ==‎: يوازن بين قيمتين أو متغيِّرين ويعيد القيمة true إن كان المعامل الموجود في الطرف الأيسر مساويًا للمعامل الموجود في الطرف الأيمن.
  • المعامل ‎>‎: يوازن بين قيمتين أو متغيِّرين ويعيد القيمة true إن كان المعامل الموجود في الطرف الأيسر أكبر تمامًا من المعامل الموجود في الطرف الأيمن.
  • المعامل ‎>=‎: يوازن بين قيمتين أو متغيِّرين ويعيد القيمة true إن كان المعامل الموجود في الطرف الأيسر أكبر من المعامل الموجود في الطرف الأيمن أو يساويه.

مصادر