CSS/Topics/At Rule

من موسوعة حسوب
< CSS‏ | Topics
اذهب إلى: تصفح، ابحث
الخاصية الوصف
‎@charset تُحدِّد ترميز المحرف المستخدم في صفحة الأنماط، ويجب أن تكون أوّل تعليمة في الملف ولا يسبقها أي محرف، وإذا حُدِّدَت أكثر من قاعدة ‎@charset في الملف نفسه فلن تؤخذ إلا أوّل قاعدة، ولا يمكن أن تُستعمَل هذه القاعدة في الخاصية style على عناصر HTML أو داخل العنصر<style>.
‎@font-face تسمح للمطورين بتحديد خطوط خاصة لعرض النص الموجود في صفحات الويب، وذلك بالسماح للمطورين بتعريف خطوط خاصة بهم، والقاعدة ‎@font-face أدت إلى فتح المجال أمام المطورين لاستخدام أي خطٍ يشاؤون بدل أن يكونوا محدودين ببعض الخطوط المثبتة على حاسوب الزوار.
‎@import تسمح للمطورين باستيراد قواعد التنسيق من صفحات الأنماط الأخرى، وهذا النوع من القواعد يجب أن يسبق جميع قواعد CSS الأخرى، ما عدا قواعد ‎@charset.
‎@keyframes تتحكم بالخطوات البينية (intermediate steps) في سلسلة حركات CSS عبر تعريف أنماط للإطارات المفتاحية (keyframes)، مما يعطينا تحكمًا كبيرًا في أنماط العنصر في الخطوات البينية بالمقارنة مع الانتقالات transition.
‎@media يمكن أن تستعمل لتطبيق الأنماط بناءً على شروط معيّنة (تسمى media queries)، التي تختبر نوع الجهاز، وخصائصه، وبيئة التشغيل.
‎@page تُستعمَل لتعديل بعض خاصيات CSS عند طباعة المستخدم، أي لا يمكنك تغيير جميع خاصيات CSS مع هذه القاعدة، إذ تستطيع تغيير الهوامش margin واليتامى orphans والأرامل widows، وسيتم تجاهل محاولة تغيير خاصيات CSS الأخرى.
‎@supports تسمح لنا بتعريف قواعد بناءً على دعم المتصفح لميزات مُعيّنة في CSS.