CSS/Topics/User Interface

من موسوعة حسوب
< CSS‏ | Topics
اذهب إلى: تصفح، ابحث
الخاصية الوصف
caret-color تُحدِّد ما هو لون مؤشر الإدخال النصي (وهي الإشارة التي تظهر للإشارة إلى موضع الحرف النصي الذي سيدخله المستخدم) ضمن عنصر مثل <input> أو أي عنصر آخر له الخاصية contenteditable. الشكل الافتراضي لمؤشر الإدخال هو خطٌ رأسيٌ يومض لتسهيل ملاحظته، ويكون لونه الافتراضي هو الأسود، لكن يمكن تعديله باستخدام هذه الخاصية.
cursor تُحدِّد ما هو شكل مؤشر الفأرة الذي سيُعرَض عندما تمر الفأرة فوق العنصر.
outline الخاصية outline في CSS هي خاصية مختصرة تُستخدَم لضبط خاصية أو أكثر من الخاصيات outline-style و outline-width و outline-color في آنٍ واحد.
outline-color تضبط لون حدود outline العنصر، التي هي الخطوط التي تُرسَم خارج إطار العنصر border. من المستحسن استخدام الخاصية المختصرة outline عند ضبط مظهر حدود العنصر، لأنها تضبط عدِّة خاصيات في آنٍ واحد.
outline-offset تضبط المسافة التي تبعد فيها حدودoutline العنصر عن حافته أو إطاره border، والحدود هي الخطوط التي تُرسَم خارج إطار العنصر border. المسافة التي ستوضع بين إطار العنصر وحدوده هي مسافة ذات خلفية شفافة، أي ستُعرَض خلفية العنصر الأب فيها.
outline-style تضبط شكل حدود outline العنصر، التي هي الخطوط التي تُرسَم خارج إطار العنصر border. من المستحسن استخدام الخاصية المختصرة outline عند ضبط مظهر حدود العنصر، لأنها تضبط عدِّة خاصيات في آنٍ واحد.
outline-width تضبط عرض (أو ثخن) حدود outline العنصر، التي هي الخطوط التي تُرسَم خارج إطار العنصر border. من المستحسن استخدام الخاصية المختصرة outline عند ضبط مظهر حدود العنصر، لأنها تضبط عدِّة خاصيات في آنٍ واحد.
resize تُحدِّد إذا كان تغيير حجم العنصر، وفي أيّ اتجاه.
text-overflow تُحدِّد ماذا سيحدث عند عدم عرض المحتوى الزائد عن صندوقه، فيمكن أن يتم اقتصاص المحتوى، أو عرض ثلاث نقط (المحرف … رمزه U+2026)، أو عرض سلسلة نصية خاصة.