مثال أهلًا بالعالم في React

من موسوعة حسوب
اذهب إلى: تصفح، ابحث
يبدو أصغر مثال في React كما يلي:
ReactDOM.render(
  <h1>أهلًا بالعالم!</h1>,
  document.getElementById('root')
);
يعرض هذا المثال ترويسةً تقول "أهلًا بالعالم!" في الصّفحة. جرب هذا المثال على CodePen.

اضغط على الرابط في الأعلى لفتح محرِّر عبر CodePen يحوي المثال السابق. خذ راحتك وعدل هذا المثال كما يحلو لك وراقب كيف تؤثر تعديلاتك على المخرجات. أغلب الصفحات في هذا الدليل ستحوي على أمثلة قابلة للتعديل مثل هذا المثال.

كيف تقرأ هذا الدليل

ستُمهِّد لك الأقسام القادمة تدريجيًّا كيفيّة استخدام React، وسنتعامل مع الكتل التي يتكوّن منها تطبيق React وهي العناصر (elements) والمُكوِّنات (Components). حالما تتقنها سيصبح بمقدورك إنشاء تطبيقات مُعقَّدة من قطع صغيرة قابلة لإعادة الاستخدام.

ملاحظة: هذا الدليل صمِّم من أجل الأشخاص الذين يفضلون تعلم المفاهيم النظرية خطوةً بخطوة. إن كنت تفضل التعلم بالممارسة، انتقل إلى الدليل التطبيقي. ستجد أنَّ هذا الدليل والدليل التطبيقي يكمِّل أحدهما الأخر.

هذا هو أول فصل في الدليل "خطوة بخطوة نحو تعلم مفاهيم React الأساسية". يمكنك أن تجد قائمة بجميع فصوله في التصنيف "React Main Concepts" أو في الصفحة الرئيسية.

كل فصل في هذا الدليل، يبني على المعرفة التي تعلمتها في الفصل السابق. ستتعلم في هذا الدليل أغلب مواضيع React إن قرأت فصوله بالترتيب الذي وضعناه لك. على سبيل المثال، الفصل التالي بعد هذا الفصل هو "مقدمة إلى JSX".

أبسط طريقة للبداية مع React هي تجربة مثال "أهلًا بالعالم" (Hello World) على موقع CodePen. لن تحتاج إلى تثبيت أي شيء، فبإمكانك فتحه في نافذة أخرى والمتابعة معنا من خلال الأمثلة. إن كنت تُفضِّل استخدام بيئة تطوير محليّة فانتقل إلى قسم تثبيت React.

درجة المعرفة المفترضة

بما أنّ React هي مكتبة JavaScript فسنفترض أنّك تملك معرفة أساسيّة بلغة JavaScript. إن لم تكن واثقًا من إمكانياتك فننصحك بأن تذهب إلى درس JavaScript للتحقّق من مستواك والتمكّن من متابعة هذا الشّرح بدون أن تتشتّت. سيستغرق منك حوالي نصف ساعة إلى ساعة، ولكنّك بعد المرور عليه لن تشعر بأنّك تتعلّم React و JavaScript معًا.

يعتمد هذا التوثيق أيضًا على بعض من صياغة JavaScript الجديدة في الأمثلة، فإن لم تكن قد تعاملت مع JavaScript في السنوات القليلة الماضية، بإمكانك الرجوع إلى توثيق JavaScript في موسوعة حسوب في أي وقت.

إن كنت غير متأكد أيضًا من معنى بعض صياغات JavaScript الجديدة فبإمكانك استخدام Babel للتحقّق من الصياغة القديمة المُكافِئة لها.

دعنا نبدأ!

ستجد في كل فصل رابطًا يشير إلى الفصل التالي من هذا الدليل. ستجد في قسم "انظر أيضًا" روابط جميع فصول هذا الدليل لتسهيل التنقل بينها.

انظر أيضًا

مصادر