HTML/Topics/Document Metadata

من موسوعة حسوب
< HTML‏ | Topics
اذهب إلى: تصفح، ابحث

تحتوي البيانات الوصفية على معلومات عن الصفحة، التي تتضمن المعلومات حول الأنماط (styles) والسكربتات، والبيانات المُساعدة للبرمجيات (مثل محركات البحث والمتصفحات ...إلخ.) التي تستخدم الصفحة أو تعرضها.

العنصر الوصف
<base> تحديد أساس روابط URL لجميع الروابط النسبية (relative URLs) الموجودة في المستند. لا يجوز استخدام أكثر من عنصر <base> في المستند.
<head> توفير معلوماتٍ عامةً عن المستند (أي بيانات وصفية)، بما في ذلك عنوان المستند وروابط إلى السكربتات الموجودة فيها وصفحات الأنماط.
<link> تحديد العلاقات بين المستند الحالي وبين مورد خارجي (external resource)؛ من استخدامات هذا الوسم تتضمن تعريف علاقة بين الصفحات للتنقل بينها، بيد أنَّ أكثر استخدامات هذا العنصر شيوعًا هو تضمين صفحات الأنماط.
<meta> تمثيل البيانات الوصفية التي لا يمكن تمثيلها باستخدام عناصر HTML المتعلقة بالبيانات الوصفية مثل <base> أو <link> أو <script> أو<style> أو <title>.
<style> يحتوي العنصر <style> معلومات عن تنسيق المستند أو جزءٍ منه، إذ تحتوى داخل هذا العنصر معلومات التنسيق التي من المتوقع أن تكون بلغة CSS.
<title> تعريف عنوان المستند، الذي يظهر في شريط العنوان للمتصفح أو في لسان الصفحة، ويمكن أن يحتوي هذا العنصر على نصوص فقط، وسيتم تجاهل أيّة وسوم ترد فيه.