التعامل مع CSS في jQuery

من موسوعة حسوب
اذهب إلى: تصفح، ابحث

تعمل التوابع الموجودة في هذا القسم على جلب وضبط قيم خاصيات CSS لعنصر محدَّد (أو مجموعة عناصر محدَّدة).

‎.height()‎

يجلب هذا التابع الطول الحالي لأول عنصر في مجموعة العناصر المتطابقة أو يغير الطول لكل العناصر المتطابقة.

‎.innerHeight()‎

يعيد هذا التابع قيمة الطول الحالي (تتضمن قيمة الحواشي فقط دون الإطار) لأول عنصر في مجموعة العناصر المطابقة أو يغير الطول الداخلي لكل العناصر المطابقة.

‎.innerWidth()‎

يعيد هذا التابع قيمة العرض الحالي (تدخل قيمة الحواشي ضمنها فقط) لأول عنصر من مجموعة العناصر المطابقة أو يغير العرض الداخلي لكل العناصر المطابقة.

‎jQuery.cssHooks()‎

يتعلَّق هذا التابع بـ jQuery مباشرةً للتحكم بكيفيَّة استعادة أو ضبط قيم خاصِّيَّات CSS محدَّدة، أو توحيد أسماء خاصِّيَّات CSS، أو إنشاء خاصِّيَّات CSS مخصَّصة.

‎jQuery.cssNumber()‎

يعيد هذا التابع كائنًا يحتوي على جميع خاصِّيَّات CSS التي يمكن استعمالها دون واحدة. يستعمل التابع ‎.css()‎ هذا الكائن ليتحقَّق إن كان بإمكانه إضافة الواحدة px إلى القيم المعطاة دون واحدة.

‎jQuery.escapeSelector()‎

يهرِّب هذا التابع مجموعةً من المحارف التي تشبه اسم محدِّد في CSS.

‎.offset()‎

يجلب هذا التابع الإحداثيات الحاليَّة للعنصر الأول في مجموعة العناصر المطابقة نسبةً إلى الصفحة.

‎.outerHeight()‎

يجلب هذا التابع قيمة الارتفاع الخارجي (outer height، تتضمن الحواشي [padding]، والإطار [border]، والهامش [margin] اختياريًّا) الحاليَّة لأول عنصر في مجموعة العناصر المطابقة، أو يغير قيمة الارتفاع الخارجي لكل العناصر المطابقة.

‎.outerWidth()‎

يجلب هذا التابع قيمة العرض الخارجي (outer width، تتضمن الحواشي [padding]، وحدَّ الإطار [border]، والهامش [margin] اختياريًّا) الحاليَّة لأول عنصر في مجموعة العناصر المطابقة، أو يغير قيمة العرض الخارجي لكل العناصر المطابقة.

‎.position()‎

يجلب هذا التابع الإحداثيات الحالية للعنصر الأول في المجموعة المطابقة نسبةً إلى أقرب عنصر أب متموضع (offset parent) لذلك العنصر.

‎.scrollLeft()‎

يجلب هذا التابع موضع شريط التمرير الأفقي الحالي للعنصر الأول من مجموعة العناصر المطابقة.

‎.scrollTop()‎

يجلب هذا التابع موضع شريط التمرير الشاقولي الحالي للعنصر الأول من مجموعة العناصر المطابقة.

‎.width()‎

إعادة العرض الحالي المحسوب للعنصر الأول من مجموعة العناصر المُطابقة، أو ضبط عرض CSS لكل عنصر في مجموعة العناصر المُطابقة.