المكتبة Action Pack في ريلز

من موسوعة حسوب
اذهب إلى: تصفح، ابحث

إن Action Pack هو إطار عمل لمعالجة والرد على طلبيات الويب. يوفر هذا الإطار آليةً للتوجيه (تعيين طلبيات العناوين URL إلى الإجراءات)، ويعرِّف المتحكمات التي تُنفِّذ الإجراءات، ويولد الردود غبر تصيير واجهات العرض (التي هي قوالب مصممة مسبقًا). باختصار، يوفر Action Pack طبقتي العرض والتحكم في النمط MVC (أي الحرفين V من أجل View و C من أجل Controller).

يتألف هذا الإطار عدة وحدات:

  • Action Dispatch: يحلل معلومات الطلبية، ويتعامل مع التوجيه بالشكل المُعرَّف من طرف المستخدم، ويجري معالجة متقدمة تتعلق بطلبيات HTTP مثل التفاوض حول النوع MIME، ويفك ترميز المعاملات في محتوى POST أو PATCH أو PUT، ويعالج شيفرة HTTP المخزنة مؤقتًا بالإضافة إلى معالجة الكعكات (cookies) والجلسات.
  • Action Controller: يوفر صنف متحكم أساس يمكن أن يُفرَّع لتنفيذ عمليات الترشيح وبعض الإجراءات لمعالجة الطلبيات. نتيجة الإجراء هي عادةً المحتوى المُولَّد من واجهات العرض.

مع إطار ريلز، يتفاعل المستخدمون مباشرةً مع الوحدة Action Controller فقط. وظيفة Action Dispatch الضروري تُفعَّل افتراضيًّا وتُستدعَى عملية تصيير Action View من قِبَل Action Controller. على أي حال، صُمِّمَت هاتان الوحدتان للعمل بمفردهما، لذا يمكن استعمالهما خارج إطار ريلز.

يمكنك قراءة المزيد حول Action Pack في دليل نظرة خاطفة على وحدة التحكم.

التنزيل والتثبيت

يمكن تنزيل أحدث إصدار من Action Pack مع RubyGems:
$ gem install actionpack
يمكن تنزل الشيفرة المصدرية كجزء من مشروع ريلز في GitHub.

مصادر